WELCOME VISITORS

القائمـة الرئيسـة

صفحــة البدايــة

مـــن نحــــن؟

دوراتنـا التدريبيـة:

دورات لتأهيل المعاقين

دورات للمشـرفين

دورات للمختصـين

الأعمال الخيـريــة:
النشـــاط الطــبي
المعــارض والدعايــة
الأفــراح الجماعيــة
حمــلات الكســاء
حمــلات الغــذاء
حمــلات التوعيــة
حمــلات التكافــل
أنشــطة الجمعيــة:
تأهيــل المعاقــين
رعايــة الفئات الخاصة

عمل الدورات التدريبية

مساعدة كبار السـن

كفالة اليتيـم والأرملة

رحلات الحج والعمـرة

الندوات والمسـابقات

البحـوث والدراسـات

عقــود الشــراكة

المراحـل المسـتقبلية

انضموا إلى مسـيرتنا:

الانضمام إلى العضويـة

التعاون مع أهل الخير
التعاون مع الجمـعيات
التعــاون الــدولي
تبرعــوا للجمعيـة:
التبـرع العيني والمـادي
التبرع بالحسـاب البنكي
اتصـــل بنـــــا

مكتبة التحميل المجاني:

تحمـيل كتب مجانيـة

تحمــيل صوتيــات

تحميـــل فيديـــو

ما يهمكم عن الحجامة

اقتراحــاتكم تهمنــا

Web Counter
موقع المركز الدولي للطاقة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

 
*** جمعية المركز الدولي للطاقة الحيوية لتأهيل المُعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة          نبع فياض بالخير الوفير والعطاء المتنامي للوطن ولشعبنا العربي الأصيل          ويسعدنا أن نقدم لكم أنشــطة الجمعية ومن أهمها: تأهيل المعاقـين          رعاية الفئات الخاصة          عمل الدورات التدريبية          مساعدة كبار السن          كفالة الأيتام والأرامل          تنظيم رحلات الحج والعمرة          الندوات والمسابقات التي تهدف إلى تخليص المجتمع من العادات السيئة          توثيق البحوث والدراسات التي تنتج عن العمل الخيري          عقد الشراكة مع أهل الخير لتحقيق أهدافنا          التطلع إلى تقديم المزيد في المراحل المستقبلية          دوراتنا التدريبية التي تنقسم إلى ثلاثة أنواع:           أولاً: دورات لتأهيل المعاقين          ثانيًا: دورات للمشرفين          ثالثًا: دورات للمختصين          نحن نقدم لكم الأعمال الخيرية ومن أهمها: النشـاط الطبي والرعاية الصحية للمحتاجين          إقامة المعارض الخيرية التي تحقق مصالح الفقراء والدعاية لعمل الخير          إقامة حفلات الأفراح الجماعية لتزويج الفقراء والأيتام          عمل حملات الكساء الشتوي للفقراء          عمل وجبات أو شنط في إطار حملات الغذاء          القيام بحملات التوعية ضد أخطار الأمراض والعادات السيئة والضارة بصحة الإنسان          عمل حملات التكافل الاجتماعي          ونرجو أن تنضموا إلى مسيرتنا بما يحقق أهدافنا الخيرية          وندعوكم إلى الانضمام إلى عضوية الجمعية          أو التعاون مع أهل الخير الذين تمنعهم ظروفهم من الخدمة العامة          أو التعاون مع الجمعيات الأخرى لتوسيع القاعدة العريضة لأوجه الخير          أو الشراكة المثمرة على مستوى التعاون الدولي          ادعموا مسيرتنا وتبرعوا للجمعية بأحد ثلاثة طرق          أولاً: التبرع العيني بالملابس أو الأجهزة أو المقتنيات التي تريدون التنازل عنها للفقراء          ثانيًا: التبرع المـادي مقابل إيصال مختوم من الجمعية          ثالثًا: التبرع بالحساب البنكي المُعلن عنه بالموقع          لدينا بالموقع مكتبة للتحميل المجاني تحتوي على          تحمـيل كتب مجانية          تحميل صوتيات          تحميل فيديو          كل ما يهمكم عن الحجامة          ونرجو التواصل معكم واعلموا أن مُقترحاتكم تهمنا ***

  ENGLISH SITE

كفالة اليتيم والأرملة

 
التبرع العيني والمادي

** يسر إدارة الجمعية أن تفتح كافة أنواع التبرع الممكنة كالآتي:

** التبرع العيني: بالملابس والأغذية والمنقولات والمفروشات.

** التبرع المادي: وهو إما في إدارة الجمعية مقابل إيصال تبرع.

** التبرع بالأدوات والأجهزة الطبية للمعاقين.

** التبرع في البنك: في حساب الجمعية من أي بنك داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في رقم الحساب المُعلن.

** التبرع بفكرة: تدر على الجمعية دخلاً.


  أنـواع التبـرع العيني للجمعية


التبرع بالملابس الجديدة أو المستعملة


** تتسلم لجنة المعونات العينية بالجمعية كافة التبرعات التي تجود بها نفوسكم حيث تنقسم إلى قسمين:

** القسم الأول: الملابس الجديدة: حيث يتم تجميعها من الخيرين أصحاب مصانع الملابس الجاهزة، ويتم بعد ذلك تصنيفها إلى مقاسات، ثم صباني وبناتي، وحريمي ورجالي، ثم يتم توزيعها على الفقراء المسجلين لدينا، والذين تتولى الجمعية رعايتهم بحسب جداول بحث الحالة التي تقوم بها تباعا لجنة الشئون الاجتماعية بالجمعية.

** القسم الثاني: الملابس المستعملة: حيث يتم تجميعها من أهل الخير، ويتم غسيلها وكيها وتغليفها، ويتم فرزها بالطريقة السابقة في الملابس الجديدة، وتوزيعها على المستحقين من رعايا الجمعية، وربما تكون الكميات التي يتم تجميعها من تلك الملابس المستعملة كبيرة جدًا، وفي تلك الحالة يُمكن إقامة سوق خيري للاستعانة بالهامش المادي الناتج عن تلك السوق في الأعمال الخيرية الأخرى التي تزخر بها أنشطة الجمعية، مثل تأهيل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.


التبـرع بالأغذيـة


** التبرع بالمواد الغذائية قد يكون يكون قبيل شهر رمضان الكريم بما درجت عليه العادة ونسميه: "شنطة رمضان"، التي تصل إلى كل محتاج وفقير في بيته عن طريق لجنة خاصة بالجمعية لديها سجل بأسماء المحتاجين.

** وقد يكون التبرع طوال العام بما تجود به نفس المتبرع، ولدينا عينات من الفقراء يعيشون بالكاد على الكفاف وينتظرون فضلا من الله يأتيهم ويطرق بابهم فيدخل السرور إلى قلوبهم التي تأبى أن تشتكي حالهم لغير الله سبحانه وتعالى.

** وفي كل الحالات فإن الجمعية لا تغفل عن القيام بواجبها من أجل إدخال البسمة والفرحة على قلوب الفقراء، ويُشاركنا في ذلك كل إنسان تحركت فيه نخوة الإنسانية وقصد أبواب الخير ليفيض بالجود والإحسان على كل محتاج.

** ونحن نعلم يقينا أننا نتحرك بجهود الخيرين من أهل العطاء والجود والكرم، الذين قد تمنعهم ظروفهم من استقصاء حال الفقراء والطرق على أبوابهم، لأننا قد أوقفنا أنفسنا لذلك عسى أن ينفعنا به الله تعالى يوم العرض عليه.


التبـرع بالأثـاث


** طرقت لجنة الشئون الاجتماعية بالجمعية باب إحدى الأرامل التي تربي خمسة بنات يتيمات لعمل بحث حالة، وقد عادت اللجنة واجمة وقد بدأ التأثر على وجوههم، وسجلوا في خانة حالة الأثاث: لا توجد سوى حصيرة وبضعة أغطية.

** وحالات أخرى كثيرة تصرخ في وجه المجتمع بصوت قد لا يسمعه غيرهم.. تنادي وتستدر عطف كل القلوب الرحيمة؛ لكي تنظر إليها نظرة عطف وإحسان فتتنازل عن شيء يسد رمقها.. أو يجلب الدفء إلى أجسادها المرتعدة من البرد.

** وكلنا نستهلك الكثير من الأثاث والمفروشات بشتى أنواعها، وأنت عندما تريد أن تستغني عن تلك الفرش أو الأثاث فما عليك إلا أن تتصل بنا هاتفيًا أو بالإيميل؛ لكي ننسق معك ونستلم تبرعك من الأثاث أو المفروشات أيا كانت نوعيتها أو حالتها، ونحن نتولى أمرها ونوصلها نيابة عنك للمحتاجين الذين قد يفترشون الأرض ويلتحفون بالسماء، ولا تعجب من ذلك، فهناك الكثير من الفقراء هذا حالهم، وعلى الرغم من ذلك لا يسألون الناس إلحافا.


التبـرع بالتجهـيزات الصحيـة والطبيـة


** نحن في أشد الاحتياج إلى الأجهزة التعويضية والمعدات الطبية التي تساعد المعاقين أو الفئات الخاصة على شق طريقها وسط زحام الحياة، مثل: الكراسي والسماعات والعكاكيز بأنواعها، والأحزمة الطبية، وأجهزة التأهيل المساعدة على تنشيط العضلات والمشايات.

** وكل من يجد لديه إمكانية للمساعدة في أبواب الخير فنحن نرحب بمشاركته لنا في هذه المسيرة التي رفعت شعار: معًا لخدمة المجتمع، ونحن واثقون أن الجزاء على هذا العمل عظيم جدًا، وأن وعد الله حق، وهو القائل سبحانه: (مَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) سورة البقرة 261.


التبـرع بالمبـالغ النقديـة


** لقد بلغت إجمالي المبالغ المطلوبة من الجمعية شهريًا مبلغا كبيرًا، وهي تتزايد بصفة مستمرة أمام الإقبال المستمر علينا؛ ونحن نرى أن هذا واجبنا تجاه المجتمع الذي وثق فينا للقيام بأنشطة الجمعية المختلفة والمتعددة والتي التزمنا بها تجاه الفقراء والمحتاجين، سواء في باب تأهيل معاقين أو المساعدات الاجتماعية الشهرية، أو غيرها من الأنشطة.

** ولذلك فنحن ندعو الجميع إلى تضافر الجهود والتبرع المادي بما يمكن أن تجود به نفوسكم، فربما يُصلح البناء لبنة تسد ثغرة فيه، ويسعدنا ويشرفنا أن تزورونا في مقر الجمعية، وذلك بالتنسيق مع العلاقات العامة سلفًا، ونرجو أن يكون تبرعكم بمقر الجمعية للسيد أمين الصندوق مقابل إيصال استلام نقدية؛ لكي نحافظ دائما على ثقتكم بنا.


التبرع في حساب الجمعية في بنك القاهـرة


جمعية المركز الدولي للطاقة الحيوية

حساب رقم: 06075010109295

بنك القاهرة - فرع الهرم.

رمز البنك الدولي أو السويفت كود:  BCAiEGCX607


التبـرع بفـكرة أو بعمـل خيري

** ربما لا تكون لديك الإمكانية للتبرع العيني أو المادي، ولكن لديك فكرة أو عمل يُدر دخلا على الجمعية، ويقوي جهودها ويدعمها لعمل الخير، ومن هنا نشعر بأنك معنـا لخدمة المجتمع الذي يحتاج إلى جهود مخلصة من الجميع.

** وفي مثل تلك الحالة يمكنكم المبادرة والاتصال بنا عبر طرق الاتصال المعلنة بالموقع، ونحن نرحب بكم دائمًا، ونعلم جميعًا أن الدَّال على الخير كفاعله، وأن كليهما في الأجر سواء.


جمعية المركز الدولي للطاقة الحيوية

المشهرة برقم: 3487 لسنة 2009 بالجيزة - جمهورية مصر العربية


شعارنا: معا لخدمة المجتمع

الـعودة للأعـلى
 
*** نرحب بمقترحاتكم وتعاونكم الإيجابي معنا في سبيل تحقيق أهدافنا الخيرية          ونحن نعمل على خدمة الإنسان الذي يستحق الرعاية الصحية والاجتماعية الممكنة من أبناء وطننا بإخلاص في أداء الواجب          كما نعمل على التوسع في نشاطنا بخطى ثابتة واثقة بفضل الله تعالى ثم بجهود الخيرين الذين يتوافقون معنا في القصد والهدف           فكونوا معنا لخدمة المجتمع ***

Site Designed by: Business Men Forum Group, http://www.egvip.com

Beginning of  The Site:

at 10 October 2009

Copyright © 2009, All rights reserved.