WELCOME VISITORS

القائمـة الرئيسـة

صفحــة البدايــة

مـــن نحــــن؟

دوراتنـا التدريبيـة:

دورات لتأهيل المعاقين

دورات للمشـرفين

دورات للمختصـين

الأعمال الخيـريــة:
النشـــاط الطــبي
المعــارض والدعايــة
الأفــراح الجماعيــة
حمــلات الكســاء
حمــلات الغــذاء
حمــلات التوعيــة
حمــلات التكافــل
أنشــطة الجمعيــة:
تأهيــل المعاقــين
رعايــة الفئات الخاصة

عمل الدورات التدريبية

مساعدة كبار السـن

كفالة اليتيـم والأرملة

رحلات الحج والعمـرة

الندوات والمسـابقات

البحـوث والدراسـات

عقــود الشــراكة

المراحـل المسـتقبلية

انضموا إلى مسـيرتنا:

الانضمام إلى العضويـة

التعاون مع أهل الخير
التعاون مع الجمـعيات
التعــاون الــدولي
تبرعــوا للجمعيـة:
التبـرع العيني والمـادي
التبرع بالحسـاب البنكي
اتصـــل بنـــــا

مكتبة التحميل المجاني:

تحمـيل كتب مجانيـة

تحمــيل صوتيــات

تحميـــل فيديـــو

ما يهمكم عن الحجامة

اقتراحــاتكم تهمنــا

Web Counter
موقع المركز الدولي للطاقة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

 
*** جمعية المركز الدولي للطاقة الحيوية لتأهيل المُعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة          نبع فياض بالخير الوفير والعطاء المتنامي للوطن ولشعبنا العربي الأصيل          ويسعدنا أن نقدم لكم أنشــطة الجمعية ومن أهمها: تأهيل المعاقـين          رعاية الفئات الخاصة          عمل الدورات التدريبية          مساعدة كبار السن          كفالة الأيتام والأرامل          تنظيم رحلات الحج والعمرة          الندوات والمسابقات التي تهدف إلى تخليص المجتمع من العادات السيئة          توثيق البحوث والدراسات التي تنتج عن العمل الخيري          عقد الشراكة مع أهل الخير لتحقيق أهدافنا          التطلع إلى تقديم المزيد في المراحل المستقبلية          دوراتنا التدريبية التي تنقسم إلى ثلاثة أنواع:           أولاً: دورات لتأهيل المعاقين          ثانيًا: دورات للمشرفين          ثالثًا: دورات للمختصين          نحن نقدم لكم الأعمال الخيرية ومن أهمها: النشـاط الطبي والرعاية الصحية للمحتاجين          إقامة المعارض الخيرية التي تحقق مصالح الفقراء والدعاية لعمل الخير          إقامة حفلات الأفراح الجماعية لتزويج الفقراء والأيتام          عمل حملات الكساء الشتوي للفقراء          عمل وجبات أو شنط في إطار حملات الغذاء          القيام بحملات التوعية ضد أخطار الأمراض والعادات السيئة والضارة بصحة الإنسان          عمل حملات التكافل الاجتماعي          ونرجو أن تنضموا إلى مسيرتنا بما يحقق أهدافنا الخيرية          وندعوكم إلى الانضمام إلى عضوية الجمعية          أو التعاون مع أهل الخير الذين تمنعهم ظروفهم من الخدمة العامة          أو التعاون مع الجمعيات الأخرى لتوسيع القاعدة العريضة لأوجه الخير          أو الشراكة المثمرة على مستوى التعاون الدولي          ادعموا مسيرتنا وتبرعوا للجمعية بأحد ثلاثة طرق          أولاً: التبرع العيني بالملابس أو الأجهزة أو المقتنيات التي تريدون التنازل عنها للفقراء          ثانيًا: التبرع المـادي مقابل إيصال مختوم من الجمعية          ثالثًا: التبرع بالحساب البنكي المُعلن عنه بالموقع          لدينا بالموقع مكتبة للتحميل المجاني تحتوي على          تحمـيل كتب مجانية          تحميل صوتيات          تحميل فيديو          كل ما يهمكم عن الحجامة          ونرجو التواصل معكم واعلموا أن مُقترحاتكم تهمنا ***

  ENGLISH SITE

كفالة اليتيم والأرملة

 
الأنشطـة الخيرية لجمعيتنا

** العمل الخيري من أعظم الأعمال وأحبها إلى الله تعالى، والمحبون للخير وأهله من كافة الألوان في قلوبهم الرأفة والرحمة لخلق الله جميعا، ومن هذا المنطلق اجتمعنا لكي نقدم وردة من بستان الخير ترسم البسمة على وجه اليتيم أو الأرملة أو الشيخ الفاني، وتزرع الأمل للذين تمنعهم إعاقتهم أو احتياجاتهم الخاصة من العيش بالسوية في المجتمع، ونحن قادمون إليكم بمائدة عامرة بعطاء الخير لكل الناس.

 

جمعية المركز الدولي للطاقة الحيوية

المشهرة برقم: 3487 لسنة 2009 بالجيزة - جمهورية مصر العربية


تأهيـل المعاقـين


** المُعاقون: هم الذين ولدوا بقصور عضوي بدني أو عصبي.

** المُعوَّقون: هم الذين حدث لهم قصور عضوي نتيجة حادثة.

** ونحن في جمعيتنا نستقبل كلا الحالتين، ونقرر ما يُمكن تقديمه لهم من أنواع الرعاية الصحية والاجتماعية، وفي كل الحالات نعمل على رفع مُعاناة المُعاقين حتى يتسنى لهم العيش في إطار المجتمع بمفهوم إيجابي يشعرون معه أنهم أناس نافعون وليسوا عالة على أحد، وتلك مهمتنا الأساسية التي نقوم بها بمساندة ودعم أهل الخير، والله الموفق.

** ولكي يستفيد المُعاقين من خدمات الجمعية يجب عليهم الاتصال بنا بأحد أنواع الاتصال المُتاحة لهم لكي يحددوا موعدا لاستقبالهم وفتح ملفًا خاصًا بهم تمهيدًا لاتخاذ أفضل الخطوات اللازمة للمُعاق، أو لإحالته على لجنة الشئون الاجتماعية بالجمعية لبحث حالته، وتقديم اللازم له......

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


رعايـة الفئـات الخاصـة


** تحتاج الفئات الخاصة إلى رعاية متميزة جدًا، تتماشى مع حالتهم الصحية والنفسية، وترفع من معنوياتهم وتشعرهم بيد المجتمع العطوفة عليهم.

** وتعمل الجمعية حاليًا وفي خططها المستقبلية على التوسع في مجال رعاية الفئات الخاصة حيث يُمكن تقديم التدريب المناسب لهم والرعاية الصحية والبدنية من خلال استضافتهم بالمبنى الجديد للجمعية بمشيئة الله تعالى وتوفيقه لمساعينا مع أهل الخير.

** ولكي يستفيد ذوي الاحتياجات الخاصة من خدمات الجمعية نرجو من ذويهم الاتصال بنا بأحد أنواع الاتصال المُتاحة لهم لكي يحددوا موعدا لاستقبالهم وفتح ملفًا خاصًا بهم تمهيدًا لاتخاذ أفضل الخطوات اللازمة نحو حالتهم، أو للإحالة على لجنة الشئون الاجتماعية بالجمعية للبحث وتقديم اللازم.

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


الدورات التدريبية بأنواعها

شهاداتنا التدريبية رسمية ومُصدقة من وزارتي التضامن الاجتماعي والخارجية


** لقد أخذت الجمعية على عاتقها تقديم الدورات التدريبية لأوسع شرائح المجتمع احتياجا إليها، وبخاصة الفئات التالية:

1- تدريب المعاقين لكي يُمكنهم إثبات وجودهم في المجتمع.

2- تدريب المشرفين والمشرفات الذين يريدون القيام بعمل إنساني وإيجابي مثمر في حياتهم بالكسب المعنوي والمادي.

3- تدريب المختصين العاملين في حقل رعاية المعاقين، أو الذين يؤهلون أنفسهم للتعامل مع أنواع الإعاقة المختلفة.

لمعرفة أنـواع ومواعيـد وشـروط الالتحاق بدوراتنا التدريبيَّة:

نرجـو أن تضـغط هنـا


مُسـاعدة كبـار السِّـن


** يتميز المجتمع الشرقي بالتراحم والترابط والتواصي بالخير، ولعل من أولى شرائح المجتمع بالرعاية هم كبار السن الذين أفنوا حياتهم في العطاء وآن لهم أن يستريحوا.

** وربما نجد بعض كبار السن قد انشغل عنهم ذويهم وأبنائهم بالدنيا، ونحن بدورنا لا ننبش في الماضي.. ولكننا نعمل في الحاضر الذي يحتاج فيه عجائزنا إلى الرعاية في وقت فقدوا فيه العطاء والمورد في آن واحد، وأصبحوا في مسيس الحاجة للقوت اليومي، ونحن بفضل الله تعالى ثم بجهود الخيرين نقوم برعاية كبار السِّن بما يليق بهم.

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


كفالـة اليتيـم والأرمـلة


** عندما توافي المنية أحد من الناس - وهو لا يدري متى يكون ذلك - فإنه يُخلف وراءه زوجته وأولاده تحت وطأة المصيبة وشدة الاحتياج، فالأسرة التي كان لها عائل يرعاها ويقضي شئونها أصبح المجتمع هو عائلها.

** ومع أمثال هؤلاء من المعوزين تعمل الجمعية على رعاية القدر المستطاع منهم، ونحن نناشد الخيرين الذين يريدون كفالة اليتيم بأن يكونوا معنا في هذا الخير بما تجود به نفوسهم.

** ونناشد الأسر المستهدفة، والمحتاجة إلى الرعاية وكفالة الأرملة واليتيم أن يتصلوا بنا لبحث حالتهم، وتقديم الدعم المُمكن لهم..... 

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


رحلات الحـج والعمـرة

** الحج والزيارة هما غاية أماني المشتاقين.. ولو تكررت؛ لتعلق القلوب بالأماكن المُقدسة، وتقدم الجمعية خدمات الحج والعمرة للأعضاء بتكاليف السفر والإقامة فقط، ونحن نأخذ على عاتقنا تخليص كافة الإجراءات والحجز والعمل على راحتكم ذهابًا وإيابًا.

** ويُمكنكم الحجز للحج والعمرة عن طريق جمعيتنا التي تقدم هذه الخدمة بتكاليفها فقط، ويجب على الراغبين الاشتراك في العضوية كشرط للتمتع بتلك الخدمة بالإضافة إلى خدماتنا الأخرى.

** ونحن نستقبل الأعضاء الجدد الذين ينتسبون إلى عضويتنا من أجل تسجيل أسمائهم في رحلات الحج والعمرة التي نقدمها ضمن أنشطة جمعيتنا الخيرية.

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


النـدوات والمُسـابقات

** نعمل على الاستفادة من طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع، ونحرص على بناء قوتهم البدنية والعقلية لصرف همتهم نحو كل مُفيد، ومن أجل ذلك نضع برامج المسابقات للتنافس فيما بينهم لبلوغ أهداف في الحقيقة يعود نفعها على المجتمع الذي يحتويهم.

** ويكفي أن نعرف أن مقياس تطور ورقي الشعوب يكون بمقدار براءات الاختراع التي يسجلها المجتمع بأفراده وهيئاته، ولا دخل للحكومات في هذا المجال.. اللهم إلا بالتشجيع والتسجيل.

** وتقوم الجمعية بالعديد من الأنشطة في هذا المجال، منها: لقاء الجمعة الأسبوعي الذي يقوم به رئيس مجلس الإدارة بمسجد السلام بمدينة السادس من أكتوبر.

** ويشكل الشباب شريحة هامة بالمجتمع، فهم صفوته وقادة الغد ورجال المستقبل العامر بالخير بمشيئة الله تعالى.

** وتعمل الجمعية مع الشباب في عدة مجالات، من أهمها:

1- المسابقات الرياضية.

2- المسابقات الفكرية.

3- الإبداع الفني.

4- مساعدة الشباب في تسجيل براءات الاختراع.

5- تنفيذ المشروعات الصغيرة.

لمعرفة المـزيد من التفاصـيل:

نرجـو أن تضـغط هنـا


شعارنا: معا لخدمة المجتمع

الـعودة للأعـلى
 
*** نرحب بمقترحاتكم وتعاونكم الإيجابي معنا في سبيل تحقيق أهدافنا الخيرية          ونحن نعمل على خدمة الإنسان الذي يستحق الرعاية الصحية والاجتماعية الممكنة من أبناء وطننا بإخلاص في أداء الواجب          كما نعمل على التوسع في نشاطنا بخطى ثابتة واثقة بفضل الله تعالى ثم بجهود الخيرين الذين يتوافقون معنا في القصد والهدف           فكونوا معنا لخدمة المجتمع ***

Site Designed by: Business Men Forum Group, http://www.egvip.com

Beginning of  The Site:

at 10 October 2009

Copyright © 2009, All rights reserved.